وثيقة غير محكوم من سوريا لغير السوريين

وثيقة غير المحكوم عليه  لغير السوريين: دليلك للحصول عليها

يتوقف قبول أوراقك القانونية ومعاملاتك في بعض البلدان على تقديم وثيقة غير المحكوم عليه ليس فقط من بلدك الأم وإنما جميع البلدان التي سبق لك وأقمت بها، وسوريا ليست استثناء، فإذا سبق لك وأقمت داخل حدود الأراضي السورية لمدة معينة يتعين عليك استخراج وثيقة “غير المحكوم عليه لغير السوريين”. 

فما هي هذه الوثيقة وكيف يمكنك الحصول عليها؟ وما المدة المتوقعة لاستخراجها؟ وهل يمكن أن تعترضك بعض المشاكل، وما هي الحلول.  في هذا المقال نقدم لك معلومات تفصيلية حول كل ما تحتاج معرفته حول استخراج وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين. 

 

ما هي وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين؟

وثيقة رسمية تُصدر من السلطات السورية للأشخاص الذين أقاموا في سوريا لفترة معينة.  والتي تثبت بأن الشخص غير محكوم عليه بحكم نهائي بجناية أو جنحة من قبل المحاكم السورية.

 

من المستفيد من هذه الوثيقة؟

تُخصَّص وثيقة غير المحكوم عليها للأجانب والعرب الذين قضوا فترة من الزمن في سوريا بغرض الإقامة أو العمل أو الدراسة أو غايات أخرى مشابهة.

 

متى يحتاج الشخص الذي أقام في سوريا لهذه الوثيقة؟

عند التقدم للإقامة أو الحصول على الجنسية في بلد غير البلد الأم، يمكن أن يُطلب منه في بعض البلدان تقديم وثيقة غير محكوم من الدول التي أقام بها لمدة معينة، أو البلدان التي أقام بها خلال الخمسة عشر سنة الماضية، وتختلف هذه الشروط من بلد إلى آخر.

 

كيفية الحصول على الوثيقة؟

للحصول على وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين، يجب على الفرد تقديم مجموعة من الوثائق إلى السلطات السورية المختصة. تشمل هذه الوثائق:

1- صورة جواز السفر الموسوم بختم الإقامة في سوريا.

2- صورة الإقامة الخاصة به في سورية.

 

ملاحظة: 

عند تجديد جواز السفر الموثق بختم الإقامة في سوريا، يؤدي ذلك إلى تغيير رقم الجواز واختلافه عن الرقم الموجود في وثيقة غير المحكوم عليه. فما الإجراء الصحيح في هذه الحالة؟

يمكن حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق إرفاق صورة من جواز السفر السابق الموجود على الوثيقة مع الوثيقة الجديدة عند تقديمها للجهات المعنية.

 

من أين يمكن استخراج وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين؟

يمكنك اللجوء إلى السفارة السورية في بلدك لاستخراج الوثيقة لكن هنا سيعترض طريقك أمرين أولهما الوقت الطويل الذي يستغرقه إتمام الإجراءات عن طريق السفارة، أما الثاني في حال عدم وجود سفارة سورية في بلدك.

الحل الثاني هو استخراج الورقة عن طريق محام وسيكلفك ذلك الكثير من المال ووقت إضافي لتجد محامي موثوق لتحمي نفسك من الاحتيال. 

أما استخراج وثيقة غير المحوم عليه لغير السوريين عن طريق سيرغو سيحل لك كل تلك المشاكل ويضمن لك عملية سهلة وسلسة ووقت أقل لإتمام المهمة.

 

استخراج وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين عن طريق: الوقت  الأمان  التكلفة 
السفارة السورية  وقت طويل قد يصل إلى شهرين. آمنة  مناسبة
محامي مستقل وقت طويل للعثرو على محامي. توجد نسبة مخاطرة في حال عدم العثور على محامي موثوق. عالية 
سيرغو  وقت أقل قد يصل إلى أسبوع  آمنة  مناسبة وبمتناول اليد

 

عند اختيارك سيرغو لاستخراج وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين، فإنك تضمن الحصول على خدمة آمنة وموثوقة بدون عناء. 

 

سيرغو يوفر لك الوقت والمال من خلال إتمام الإجراءات بسرعة وكفاءة وأمان، لتركز على أمورك الأخرى دون توقف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التعامل مع سيرغو من أي مكان في العالم بكل سهولة وسلاسة، ما يجعل تجربتك في الحصول على الأوراق القانونية تجربة مريحة وبسيطة خالية من التعقيدات والإجراءات الروتينية المملة.

 

في نهاية هذا المقال، يظهر وضوحًا أن وثيقة غير المحكوم عليه لغير السوريين تمثل خطوة أساسية للعديد من الأفراد الذين يسعون في الاستقرار في بلدان جديدة وتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. من خلال فهم عملية الحصول على هذه الوثيقة والخطوات اللازمة لذلك، يمكن للأفراد تجنب المشاكل والتأخيرات التي قد تواجههم أثناء إجراءات الهجرة والإقامة وغيرها.

 

تواصل الآن مع فريق سيرغو لمساعدتك باستخراج أوراقك القانونية، بأمان وسهولة وسرعة وأسعار بمتناول اليد.

 

 

هل لديك أي أسئلة؟

وثيقة غير محكوم من سوريا لغير السوريين

Request Service Form AR
يرجى إرفاق الأوراق المطلوبة المذكورة سابقاً

هل لديك أسئلة؟ محامونا هُنا لدعمك!

هل لديك أسئلة؟
محامونا هُنا لدعمك!

Get an offer